النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: سهيل (الزبرة) تبدأ في 20 سبتمبر - ومدتها 13 يوم ، صيف
  • البحر المتوسط النوه القادمة: رياح الصليب تبدأ في 30 سبتمبر - ومدتها 3 ايام ، غربية

قناة السويس للحاويات تعلن عن انضمام أربعة أوناش رصيف

أعلنت شركة قناة السويس للحاويات عن استقبالها أربعة أوناش رصيف، مما يرفع عدد الأوناش العاملة بالمحطة إلى 23 ونشًا، والمنتظر دخولهم التشغيل منتصف شهر يونيو الجاري.

وقالت الشركة، فى بيان صحفى له، إن الأوناش الأربعة الجديدة تتسم بقدرتها على التعامل مع حمولة تصل إلى 105 أطنان وبارتفاع يصل إلي 52.5 متر عن الرصيف وأقصي مدي 72 مترًا مما يمكنها من التعامل مع أحدث أجيال السفن العملاقة لنقل الحاويات، دعمًا لقدرتها كإحدى أكبر محطات تداول الحاويات بالبحر الأبيض المتوسط .

 

وأعرب يان بوزا، مدير عام المحطة ، عن تفاؤله تجاه خطط التطور الاقتصادي بمصر، وأكد أنها قادرة على أن تكون في مقدمة الدول المؤهلة للتنافس في مجال تداول الحاويات والخدمات اللوجستية، ومن جانبنا فإننا نهتم بتعزيز مكانة ميناء شرق بورسعيد كأحد أسرع الموانئ نموًا في العالم، وأحد المحاور الاستراتيجية لتداول الحاويات.

 

وأشار إلى أن شركه قناه السويس للحاويات و إيه بي إم ترمينلز المساهم الرئيسي و المشغل لها هي المحطة الوحيدة داخل ج.م.ع القادرة على استقبال السفن العملاقة و التى تصل حمولتها 18,000 وحدة مكافئة و أعلى بالإضافة إلى ساحة تخزين تصل 5.4 مليون وحدة مكافئة.

 

و أكد بوزا أن الشركة و الحكومة المصرية و من أجل مستقبل واعد تعملان سويا كشركاء لتحقيق تلك الخطوة فكان حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد من جانب الحكومة المصرية و تنفيذا لالتزاماتها و الذى ساهمت الشركة فيها بحصه بلغت 15 مليون دولار خير دليل على قوة تلك الشراكة بين الطرفين.