يوم إفريقيا 2020 | رئيس الاتحاد الإفريقي سيريل رامافوسا يقود الاحتفالات الافتراضية

النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الثريا (البطين) تبدأ في 25 مايو - ومدتها 13 يوم ، صيف

"الرابطة": جميع التعاقدات مع "الموانئ" تمت وفقاً لقانون المناقصات العامة

شبكة أخبار النقل البحرى | M.T.N.N

قالت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (KGL)، المُدرجة ببورصة الكويت، إن جميع تعاقداتها مع مؤسسة الموانئ الكويتية تمت ترسيتها والتعاقد بشأنها وفقاً لقانون المناقصات العامة ومن خلال لجنة المناقصات المركزية ووفقاً للشروط والمواصفات التي تضمنتها وثائق المناقصات.

وقالت "الشركة" في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، إنها تؤدي عملها وفقاً لتلك التعاقدات على أكمل وجه وخدمة للمرفق العام المتمثل في الموانئ البحرية الكويتية، موضحة أنها وفت على المال العام الكثير بتقديمها لأفضل العطاءات.

جاء رد الشركة اليوم تعقيباً على ما نُشر في إحدى الصحف المحلية بتاريخ 12 ديسمبر الجاري، تحت عنوان: "الطريجي يُشعل ملف (كي جي إل) بالأسئلة الساخنة"، حيث ذكرت أن التعقيب يقتصر فقط على ما يخصها، حيث إن الخبر المُشار إليه يتضمن تساؤلات كثيرة معظمها لا يخص الشركة باعتبارها موجهة إلى وزير المواصلات بصفته رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكويتية نُسبت إلى "عبدالله الطريجي".

من ناحية أخرى، وبحسب بيان الشركة، فإن استغلال الشركة وشركاتها الزميلة لمرافق المؤسسة أو للمناطق التخزينية التابعة لها يتم وفقاً لتعاقدات قانونية، وكذلك الأراضي المُخصصة لها وفقاً لقرار وزاري كباقي الشركات الأخرى، وأنها مُلتزمة بسداد مقابل الاستغلال المُقرر بموجب تلك التعاقدات وكذلك الرسوم المُحددة بالقرار والقرارات المرتبطة به، ويتم استغلالها وفقاً لأغراضها المُحددة لها.

وأضافت أنها قد سبق لها التوضيح في تعقيب سابق بأن نتائج اللجنة المُشكلة من عدة جهات حكومية وبرئاسة إدارة الفتوى والتشريع بالقرار الوزاري الصادر من وزير المواصلات، قد أكدت عدم وجود أي مخالفة أو تعدي من قبل الشركة على أرض الدولة.

واختتمت الشركة البيان قائلة: "أمَّا بشأن الادعاءات المتكررة بوجود مُخالفات بشأن تلك التعاقدات أو الأراضي فقد سبق للشركة وأن عقبت على مثل تلك الادعاءات والأخبار بتعقيبها السابق للسوق الكويتي بتاريخ 30 سبتمبر و7 أكتوبر و1 ديسمبر من عام 2015، كما أوضحنا أن بعض من تلك التعاقدات منظورة حالياً أمام القضاء بدعاوى من الشركة حفاظاً على حقوقها وحقوق مساهميها".

وأعلنت "الشركة" في 10 ديسمبر الجاري، أنها وقعت اتفاقية تمويل مع أحد البنوك الخليجية بقيمة 35 مليون دولار، لمدة خمس سنوات؛ وذلك بهدف دعم أنشطة الشركة.

وبلغت أرباح "الرابطة" في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 59.4 ألف دينار تقريباً (195.9 ألف دولار)، مقابل خسائر بنحو 1.16 مليون دينار (3.83 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الماضي.

وأنهى سهم "الرابطة" تعاملات اليوم الثلاثاء، منتصف الأسبوع، على ارتفاع نسبته 2.35% صعوداً إلى مستوى 43.5 فلس بمكاسب بلغت فلس واحد فقط، بعد تنفيذ 8 صفقات على 116.2 ألف سهم تقريباً، بسيولة تجاوزت 5 آلاف دينار بقليل.

تعمل "الشركة" في تقديم خدمات النقل البري والبحري للركاب والبضائع، وأعمال التخليص الجمركي والشحن والتغليف والصيانة، وأعمال الخدمات التابعة، بالإضافة إلى القيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال "الرابطة" 26.43 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 264.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات