النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الثريا (البطين) تبدأ في 25 مايو - ومدتها 13 يوم ، صيف

"موانئ دبي" تعتزم استثمار 1.9 مليار دولار في الصين

شبكة أخبار النقل البحرى | M.T.N.N

وقعت اليوم كل من "موانئ دبي العالمية" وهيئة ميناء "برنس روبرت كندا" اتفاقية لإجراء دراسة جدوى اقتصادية لتوسعة محطة "فيرفيو" للحاويات في برنس روبرت.

وبحسب بيان صحفى، تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التزام الطرفين بتطوير وتنمية ميناء "برنس روبرت" بشكل أكبر.

وتقوم "موانئ دبي العالمية" بتشغيل محطة "فيرفيو" للحاويات التي استحوذت عليها في النصف الأول من العام الجاري، وتنفذ حالياً أعمال تشييد المرحلة الثانية من التوسعة شمالاً. وتم الحصول على موافقة حكومة كندا على المرحلة الثانية من التوسع جنوباً في المحطة بعد التقييم البيئي (تقرير الدراسة الشاملة) الذي أجري حول توسعة المحطة في 2012 بما يتوافق مع متطلبات الوكالة الكندية للتقييم البيئي.

وبموجب اتفاقية دراسة الجدوى الاقتصادية، تعتزم "موانئ دبي العالمية" دراسة خدمات شركات الشحن البحرية وتوقعات نمو أحجام مناولة الحاويات وحركة التجارة عبر المحيط الهادئ على الساحل الغربي، لتقدير الطلب على تفعيل المرحلة الثانية للتوسعة جنوبا في محطة "فيرفيو" وجدولة تنفيذ المشروع بالتوازي مع الطلب في السوق.

وتعتبر هذه الدراسة حاسمة بالنسبة للنمو المستقبلي لعمليات الميناء ضمن بريتيش كولومبيا وستكون بمثابة الأساس للمضي قدما في هذا المشروع في الوقت المناسب. وبالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق مشاركة المعلومات بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات بيئية مستدامة.

وبالمناسبة، قال مكسيم ميهيك- المدير العام لمجموعة "موانئ دبي العالمية-كندا": "ستسهم المرحلة الثانية من التوسعة جنوباً، والتي يمكن أن تتم خلال الأعوام الثلاثة أو الخمسة المقبلة وفقاً للطلب في السوق، إلى زيادة الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمحطة ’فيرفيو‘ للحاويات إلى ما يفوق مليوني حاوية نمطية قياس 20 قدماً، وتوفير الطاقة الاستيعابية اللازمة لتلبية الطلب على الطاقة في محطة الحاويات الكندية على المحيط الهادئ لعقود قادمة بطريقة فعالة من حيث التكلفة ومسؤولة بيئياً".

وتم في مطلع عام 2015 إطلاق المرحلة الثانية من التوسع شمالاً والتي ستؤدي إلى زيادة طاقة المحطة الاستيعابية إلى 1.3 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً عند إنجازها في عام 2017.


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات