يوم إفريقيا 2020 | رئيس الاتحاد الإفريقي سيريل رامافوسا يقود الاحتفالات الافتراضية

النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الثريا (البطين) تبدأ في 25 مايو - ومدتها 13 يوم ، صيف

السيسي يجتمع بوزير النقل

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ، بالدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل .

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور سعد الجيوشي استعرض الموقف التنفيذي لمشروع شبكة الطرق القومية، حول أعمال التنمية الوطنية، مثل مترو القاهرة وخطوط السككالحديدية عالية السرعة ومشاريع الكباري والأنفاق الهائلة حول قناة السويس والمزيدمن المشاريع الضخمة في البنية التحتية للنقل منوهاً إلى أنه جار العمل حالياً في 70 مشروعاً لإنشاء وتطوير الطرق، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من بعض هذه الطرق بحلول نهاية ديسمبر الجاري، في حين سيتم إنجاز الأعمال في باقي الطرق خلال النصف الأول من عام 2016.

كما عرض الوزير للإجراءات الجارية لإنشاء محكمة النقل التي سوف تختص بالنظر في جرائم الاعتداء على مرافق النقل سواء السكك الحديدية أو المترو أو الطرق أو الموانئ البحرية والنهرية، وسرقة القضبان وكابلات الكهرباء، والتهرب من سداد قيمة تذاكر الانتقال.

وأشار الوزير إلى أنه بحث أثناء زيارته إلى لندن في أواخر نوفمبر الماضي سبل الارتقاء بالنقل البحري في مصر، وتطوير الرحلات البحرية (الكروزات) لتصبح أحد مصادر الجذب السياحي في مصر، وذلك على هامش حضوره للتصويت على العضوية في مجلس المنظمة البحرية الدولية والذي فازت مصر بعضويته بأغلبية كبيرة .

تدفع مصر عجلة الانتعاشالاقتصادي إلى الأمام من خلال التزامها الشديد بتنفيذ مشاريع بنية تحتية عامة علىنطاق واسع. ويُعد قطاع النقل جزء حيوي في هذه الاستراتيجية الاقتصادية طويلةالأمد، ولذلك السبب، تستثمر مصر مليارات الدولارات لتوسيع وتحسين الطرق والسككالحديدية وشبكات النقل الجوي والموانئ


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات