النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الثريا (البطين) تبدأ في 25 مايو - ومدتها 13 يوم ، صيف
الاخبار
الاخبار

تحويل "المصرية للملاحة البحرية" لقطاع أعمال لإنقاذها من الانهيار..
رئيس "القابضة" للنقل البحرى يقدم خطابا لرئيس الوزراء لتحويل "المصرية للملاحة البحرية" لقطاع أعمال لإنقاذها من الانهيار.. التحويل يساهم فى تسديد ديونها الخارجية

admin - اليوم السابع

تقدم اللواء محمد يوسف رئيس "القابضة" للنقل البحرى يقدم خطابا لرئيس الوزراء لتحويل "المصرية للملاحة البحرية" لقطاع أعمال لإنقاذها من الانهيار.. التحويل يساهم فى تسديد ديونها الخارجية..وسفن الشركة ممنوعة من مغادرة سواحل مص الإثنين، 24 أغسطس 2015 - 08:00 ص اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى كتب رضا حبيشى تقدم اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بخطاب إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب يطلب فيه تحويل الشركة المصرية للملاحة البحرية من شركة مساهمة تعمل وفق قانون رقم 159 لسنة 1981 الخاص بالشركات المساهمة إلى شركة قطاع أعمال تتبع الشركة القابضة، وتعمل وفق قانون رقم 203 لسنة 1991، من أجل إنقاذها من الانهيار وشبح الإفلاس. وقالت مصادر متطعلة لـ"اليوم السابع" أن طلب رئيس الشركة القابضة سوف ينفذ الشركة المصرية للملاحة الأكبر بالشرق الأوسط من الانهيار، بعدما أصبحت غير قادرة على سداد ديونها التى وصلت إلى حوالى 100 مليون جنيه، بعد انخفاض عدد سفنها من 70 سفينة إلى 7 سفن لا يعمل منهم سوى سفينتين والباقى معطل، وأصبحت غير قادرة على دفع مرتبات العاملين بها. وأضافت المصادر أن تحويل الشركة المصرية للملاحة إلى قطاع أعمال سيمكن الشركة القابضة للنقل البحرى من التدخل، لتسديد ديونها الخارجية والداخلية، بما سيساعد الشركة المصرية على الإبحار بسفنها فى جميع أنحاء العالم، بدلا من عدم قدرتها على مغادرة السواحل المصرية خوفا من وقوع تحت حجز "الديّانة". رئيس الشركة: تقدمت بخطة متكاملة لتطويرها فيما أكد اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى لـ"اليوم السابع" حرصه على استمرار والحفاظ على الشركة المصرية للملاحة لما لها من تاريخ، وأنه تقدم بمذكرة إلى رئيس الوزراء تتضمن خطة متكاملة لتطوير هذه الشركة وإصلاح أحوالها، لكى تستعيد أمجادها السابقة، لافتا إلى إن الشركة القابضة بدأت حاليا فى تنفيذ خطة لتمويل إصلاح السفن المتعطلة، التى تملكها الشركة المصرية للملاحة، على أن تحصل الشركة القابضة على 50% من إيرادات هذه السفن بعد تشغيلها، بجانب أنها تقوم بدفع مرتبات العاملين بالشركة المصرية شهريًا من واقع المسئولية الاجتماعية. تاريخ الشركة يذكر أن الشركة المصرية للملاحة يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1873 على يد الخديوى إسماعيل، وتعتبر امتدادا لشركة بواخر البوستة الخديوية، التى أنشأها الخديو إسماعيل عام 1873، لنقل البضائع والبريد والركاب، وتم بيعها إلى الإنجليز، وحل العلم البريطانى محل العلم المصرى، وفى أوائل القرن العشرين اشتراها عبود باشا أثرى رجل الأعمال المصرى حينها، ليتم إعادة العلم المصرى إلى السفن، التى تملكها بدلا من العلم الإنجليزى، وأممها جمال عبد الناصر عام 1961.


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات