يوم إفريقيا 2020 | رئيس الاتحاد الإفريقي سيريل رامافوسا يقود الاحتفالات الافتراضية

النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الثريا (البطين) تبدأ في 25 مايو - ومدتها 13 يوم ، صيف

مميش : القناة تجعل مصر وسيطا تجاريا عالميا .. الوزير : الإعلام نقل ١٠٪ فقط مما تحقق

أخبار اليوم

اقترب الوقت على الحدث العالمي وهو افتتاح قناة السويس الجديدة التي شارفت علي اﻻنتهاء حيث تم رفع 96.5 % من حجم أعمال التكريك بل ان قطاعات عديدة من المشروع تم استلامها بعد انتهاء العمل بها والوصول لغاطس 66 قدماً بجانب قرب اﻻنتهاء من جميع الخدمات الإرشادية والخدمية علي طول المجري الجديد. وأصبح المشروع واقعاً يرد علي المشككين.

يقول الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ان مصر كانت في امس الحاجة لمشروع قومي عملاق ليس ــ تحقيقه لنهضة اقتصادية كبيرة متوقعة بل اضافة اعادة استلهام الروح المصرية القادرة علي تحقيق المستحيل بالعزم والجهد لذلك كانت دراسات الجدوي للمشروع دقيقة للغاية لضمان نجاحه والتفاف المصريين حوله وأن يكون رسالة للعالم بقدرة هذا الشعب علي اﻻستيقاظ من جديد وإبداعه اللا محدود.

وأضاف ان من اهم مميزات المشروع إعادة اكتشاف قدرات الشباب المصري فمن قام علي اعداد الدراسات واﻻبحاث والتقديرات المالية له هم من شباب هيئة قناة السويس الذين لم يغفلوا عن اي كبيرة أو صغيرة بالمشروع وتم احتساب حبة الرمال التي سيتم رفعها بجانب اﻻتصاﻻت التي اجريت مع كبري الشركات اﻻجنبية المتخصصة في اعمال التكريك.

وأوضح مميش ان قناة السويس الجديدة ليست مجرد قناة مائية لعبور السفن بل تتعدي أهميتها اﻻستراتيجية واستغلالها اﻻستغلال اﻻمثل في جذب 100% من اسطول السفن البحرية العالمية يعني ذلك السيطرة علي حركة التجارة العالمية والتي يمكن اعادة توجيهها باقامة مشروعات اقتصادية واستثمارية ضخمة تقلل من تكلفة النقل البحري وتجعل مصر وسيطا تجاريا عالميا يفوق ميناء جبل علي باﻻمارات وميناء سنغافورة .

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرــ رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ان المشروع لتنمية حقيقية شرق القناة بسيناء فتوطين البشر وايجاد كافة الخدمات الرئيسية لهم هو اهم مافي المرحلة لذلك كانت قرية اﻻمل التي سيتم تسليمها للشباب بواقع 5 أفدنة ومنزل ريفي لشباب المزارعين .

واكد الوزيري ان المشروع لم يتناوله اﻻعلام اﻻ في حدود 10% من امكانياته وماسيقدمه لمصر فاﻻيام القادمة ستثبت للداخل والخارج اهمية المشروع والنقلة التي سيحدثها علي مستوي التنمية اﻻقتصادية لمصر .


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات