النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الثريا (البطين) تبدأ في 25 مايو - ومدتها 13 يوم ، صيف

تعليم اﻹسماعيلية: اتخاذ اجراءات للبدء في إنشاء مدرسة للنقل البحري لخدمة مشروع تنمية القناة

 

أكد المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم باﻹسماعيلية أنه جار اتخاذ كافة اﻹجراءات  اﻹدارية اللازمة للبدء في إنشاء المدرسة اللوجيستية الفنية للنقل البحري بمنطقة القنطرة شرق، وذلك بهدف تخريج أجيال قادرة علي خدمة مشروعات التنمية بمحور قناة السويس.. مشيرا إلى أن المدرسة ستقبل طلبة المرحلة اﻹعدادية على مستوى الجمهورية بعد اجتيازهم للاختبارات والشروط المقررة.

 

وقال سرور - في تصريح مساء اليوم "الأحد" - إنه من المقرر أن تضم المدرسة تخصصات الشحن والتفريغ واﻷمن والسلامة البحرية واﻹمداد والتموين والتخليص الجمركي .. مشيرا إلى أنه سيتم توفير فرص عمل للخريجين من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع شركات النقل البحري والشركات اللوجيستية بمشروع تنمية محور قناة السويس .

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن مشروع حفر قناة السويس وتنمية محور القناة يتطلب إنشاء هذه المدرسة النوعية التي ستوفر العاملين التي تحتاجها شركات الملاحة المختلفة ، مؤكدا أن حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء تسعى إلى سرعة الانتهاء من المدرسة في أقرب وقت ، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي التعليم الفني والتربية والتعليم ورئيس مدينة القنطرة شرق ومدير هيئة اﻷبنية التعليمية باﻹسماعيلية لمعاينة الموقع البالغ مساحته 10 فدادين ، والمقترح ﻹنشاء المدرسة عليه .

 

وأوضح سرور أنه من المتوقع أن تصل تكلفة إنشاء المدرسة الجديدة نحو 100 مليون جنية وسيتم البدء في إنشائها خلال عام 2016/ 2017 ، وتبدأ الدراسة بها في العام الدراسي 2017 / 2018 ، وسيضم المبنى فندق ﻹقامة الطلاب .. لافتا إلى أنه سيتم توفير المناهج الدراسية من هولندا والتي تتميز بخبرة كبيرة في مجالات النقل النهري والبحرى


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات