النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الكليبين (النثرة) تبدأ في 11 أغسطس - ومدتها 13 يوم ، حر
  • البحر الاحمر النوه القادمة: المرزم (الذراع) تبدأ في 29 يوليو - ومدتها 13 يوم ، حر

خلال لقائه بالوفدين الكورى والإماراتى وزير النقل : مباحثات مصرية كورية إماراتية حول الفرص الإستثمارية المتاحة بقطاع النقل البحرى المصرى

خلال لقائه بالوفدين الكورى والإماراتى وزير النقل : مباحثات مصرية كورية إماراتية حول الفرص الإستثمارية المتاحة بقطاع النقل البحرى المصرى
موقع وزارة النقل

2015-01-05

التقي اليوم م/ هاني ضاحي وزير النقل بالوفد الحكومي الكوري الجنوبي وممثلي وزارة النقل البحري والصيد الكورية الجنوبية بالإضافة لعدد من الشركات الكورية الجنوبية الراغبة في الاستثمار في مجال النقل البحري بجمهورية مصر العربية وبناء السفن كما حضر اللقاء وفد من دولة الامارات العربية المتحدة ومستشار الوزير للاستثمار وتطوير الاعمال ومستشار النقل البحري .
صرح وزير النقل ان الاجتماع شهد مناقشة فرص التعاون المشترك لضخ استثمارات في قطاع النقل البحري بالتعاون مع الجانب الاماراتي وكذا من خلال الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الحديثة في دولة كوريا الجنوبية في مجال الموانئ وبناء السفن وتصميم الارصفة البحرية .
استعرض وزير النقل امام الوفدين الكوري والاماراتى اهمية المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والخطوات التى تم اتخازها في هذا المشروع وكذا استعراض المشروعات القائمة في مجالات الطرق والكباري والانفاق والسكك الحديدية وخطط تطوير النقل البحري والموانئ المصرية من خلال عرض تقديمي لامكانات الموانئ المصرية وكيفية الاستفادة منها وفرص الاستثمار بها .
وقد ابدي وزير النقل ترحيبة الشديد بالتعاون الثلاثي المصري الاماراتي الكوري الجنوبي مؤكداً ان مصر لديها امكانيات وفرص استثمار واعدة يمكن الإستفادة منها وذلك من خلال التكنولوجيا الكورية ورغبة دولة الامارات الشقيقة للاستثمار فى مجال النقل بمصر.
وقد عرض الجانب الكوري توفير الدعم اللازم لمشروعات النقل البحري في مصر مؤكدا على استعداد كوريا لتقديم كافة الخبرات والتكنولوجيا والاماكنات وبرامج التدريب والدراسات التى يمكن من خلالها دعم وتطوير منظومة النقل البحري في مصر.
كما ابدي الجانب الاماراتي اهتمامة الشديد بالاستثمار في مجال النقل البحري في مصر مثنياً على الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في تطوير قطاع النقل بصفة عامة والنقل البحري بصفة خاصة.
وانتهي الاجتماع بالإتفاق على ترتيب زيارة مباشرة للوفد الاماراتي والكوري الي ميناء العين السخنة اليوم وكذلك زيارة هيئة موانئ الاسكندرية غدا وذلك لبحث اطر التعاون المستقبلية المشتركة وفرص الاستثمار بقطاع النقل البحري في مصر .


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات