النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الحيين (سعد اﻻخبية) تبدأ في 21 مارس - ومدتها 13 يوم ، بداية الربيع
  • البحر المتوسط النوه القادمة: عوة وبرد العجوزة تبدأ في 24 مارس - ومدتها 6 ايام ، شرقية

إعلان التحالف الفائز بمشروع محور القناة فى يونيو

admin - الأهرام

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والرئيس التنفيذي لمشروع محور قناة السويس، إنه سيتم الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع تطوير محور قناة السويس فى الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل بعد أن كان ذلك مقررا فى ابريل الماضي، وأرجع مميش سبب التأخير الى مطالبة الخبراء الأجانب الذين سيتم استقدامهم بالانتظار الى ما بعد الانتخابات الرئاسية.
جاء ذلك فى تصريحات له أمس عقب تدشين القاطرتين "إبراهيم" و"مختار" واللتين تم بناؤهما فى شركة التمساح لبناء السفن - إحدى الشركات التابعة لقناة السويس - بحضور اللواء عبدالقادر درويش رئيس هيئة ميناء دمياط. 
وأضاف مميش: ان الطاقة تمثل أهم التحديات فى مجال البنية التحتية بمشروع محور قناة السويس مشيرا الى انه تجرى دراسات فى الوقت الحالي للاستفادة من طاقتي الرياح والشمس ومحطات تحليه المياه لخدمة المشروع، وشدد على انه من الصعوبة بمكان الاعتماد على طاقة البترول والغاز فى محور القناة. 
وأشار رئيس هيئة قناة السويس الى انه سيتم البدء فى إجراء توسعة ومزيد من الازدواج للمجرى الملاحي للقناة، وزيادة الغاطس من عمق 66 قدما الى 72 قدما، لتتواكب مع الزيادة المتوقعة فى حركة الملاحة بقناة السويس مع بدء مشروع محور تطوير قناة السويس. 
وأضاف: ان شركة التمساح وجميع شركات قناة السويس سيكون لها دور رئيسي فى مشروع محور قناة السويس، باعتباره مشروع مصر والمصريين، لإيجاد مزيد من فرص العمل للمصريين، مؤكدا ان مصر لديها إمكانات الدولة الحديثة والعمالة الماهرة التى تتفوق على نظيرتها فى المنطقة المحيطة مشيرا، الى ان ذلك لن يتم إلا بالتدريب ومواكبة التقدم العلمي الحديث.
من جانبه، اكد اللواء عبدالقادر درويش رئيس هيئة ميناء دمياط، انه يجرى التفكير فى إنشاء شركة للتكريك بالتعاون مع هيئة قناة السويس لخدمة الأهداف الوطنية والدخول الى نطاق العالمية، وتقديم خدماتها خارج حدود الوطن فى مراحل لاحقة، لافتا الى انه يتم التعاون مع شركات هيئة قناة السويس فى تكريك ميناء دمياط وبناء قاطرات للميناء.


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات