النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الكليبين (النثرة) تبدأ في 11 أغسطس - ومدتها 13 يوم ، حر

تمكين المرأة في المجتمع البحري

قطاع النقل البحري

 

مع بداية عام 2019 اعلنت المنظمة البحرية الدولية "IMO" أن موضوع اليوم البحري العالمي لهذا العام هو "تمكين المرأة في المجتمع البحري" مما يتمشى مع  نهج الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بالمرأة، حيث وصلت نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب 15%، مما يعكس أن الفترة الحالية تمثل "العصر الذهبي للمرأة".

 

هذا وحرصا من القطاع علي المشاركة في جميع فاعليات المنظمة البحرية الدولية وكذا رابطة المرأة العربية في القطاع البحري  "AWIMA" والتي تهدف الي "تشجيع وتمكين المرأة العربية من خلال تحسين مهاراتها المهنية وتسليط الضوء على دورها الفعال في القطاع البحري".

 

قام القطاع بترشيح عدد (5) من العاملين بالقطاع وهيئات الموانئ البحرية لحضور الدورة التدريبية التي ينظمها معهد الميناء الفرنسي للتعليم والبحث IPER حول دور المرأة في إدارة الميناء تحت رعاية المنظمة البحرية الدولية IMO بالمشاركة مع ميناء LE HAVRE خلال الفترة من 26/6-7/7/2017.هذا وقد قامت ادارة المعهد باختيار الاستاذة/ إنجي محمود حلمي  من العاملين بالقطاع لحضور الدورة بعاليه.

واستكمالا لمتابعة المستفيدين من هذه الدورة وعرض قصص نجاح تمثل تميز المرأة العاملة بالمجال البحري، قامت المنظمة البحرية الدولية بنشر السيرة الذاتية للأستاذة/ انجي محمود حلمي علي الموقع الكتروني للمنظمة كنموذج يحتذى به للأجيال القادمة من السيدات العاملات بالنقل البحري.

 

 


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى

الإنجازات