النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: سهيل (الصرفة) تبدأ في 3 أكتوبر - ومدتها 13 يوم ، صيف
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الوسم (العواء) تبدأ في 16 أكتوبر - ومدتها 13 يوم ، خريف
  • البحر المتوسط النوه القادمة: رياح الصليبة تبدأ في 20 أكتوبر - ومدتها 3 ايام ، غربية ممطرة غالبا

مميش: تمويل المنطقة الصناعية من ميزانية هيئة ق س

  قال الفريق/ مهاب مميش, رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة أن مشروع قناة السويس الثانى  له ابعاد سياسية و ملاحية و تابع ان للمشروع ابعادا معنوية متعلقة بقدرة المصريين على انجاز مشاريع كبرى.  

 

 من جهه أخرى قال ان ايرادات القناة زادت من مدخرات مصر من العملة الصعبة فى وقت تقلصت فيه التكلفة على الزبائن بعد تقليص مدة العبور من 22 إلى 11 ساعة.

 

و بخصوص التوقيع على الاتفاقية الروسية المصرية لإنشاء المنطقة الصناعية شرقى بورسعيد قال أن هذا  قال ان هذا الاستثمار الروسى قولاى و هو الأول فى مصر  و قال أن ذا الالستثمار الروسى قوى و هو الأول فى مصر. و قال أن المنطقة الصناعية بالنسبة للروس قاعدة انطلاق إلى افريقيا وروسيا تتمتع بصناعات ذات سمعة رفيعة.   

 

 وتابع ان روسيا ستقوم بانتاج مواد تتناسب مع السوق المصرية الافريقية كما أن الاستثمار الروسى سوق للعمالة المصرية  إضافة إلى ان الروس سيقومون بتدريب الكوادر المصرية.  

 

 و اضاف أن الاستثمار الروسى يرفع الثقة لدى النستثمرين للقدوم إلى مصر وقال " عندما تعمل مع الأقوياء فأنت قوى".  

 

 على صعيد اخر أكد مميش أن قناة السويس امنة  بشكل كامل من قبل القوات المسلحة " فوج تامين المجرى الملاحى". و تابع ان إيرادات القناة زادت بشكل كبير مشروع القناة الثانية مبينا أن القناة ستحقق أعلى عائد فى تاريخها و قال ان الايرادات زادت 16% و اوضح انه تم زيادة العمق إلى 24م و مستقبلا إلى 8 امتار  اخرى.

 و أكد ان تمويل المنطقة الصناعية من ميزانية هيئة قناة السويس بالإضافة إلى تعاون القوات المسلحة مبينا انه يجرى حاليا إنشاء بنية تحتية هناك.