النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر الوسم (الغفر) تبدأ في 11 نوفمبر - ومدتها 13 يوم ، خريف
  • البحر المتوسط أنواء المكنسة تبدأ في 16 نوفمبر - ومدتها 4 ايام ، شمالية غربية شديدة اﻻمطار
  • البحر المتوسط النوه القادمة: أنواء باقي المكنسة تبدأ في 22 نوفمبر - ومدتها 4 ايام ، جنوبية غربية ممطرة

السيسي يوجه بمواصلة جهود تطوير و تعزيز قدرات هيئة قناة السويس

 اجتمع الرئيس السيسي بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس و ذلك بحضور عباس كامل القائم باعمال رئيس المخابرات العامة.

 و صرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بان الفريق استعرض اخر تطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية مشيرا إلى تزايد الاهتمام من كبرى الشركات العالمية للاستثمار فى المنطقة كما استعرض الموقف التنفيذى للانفاق الجديدة الجارى انشاؤها  بالمنطقة و كذا موقف الانشاءات بميناءى بورسعيد و السخنة.

  و اكد مميش أن سياسة الهيئة فى تشجيع الاستثمار  فى منطقة قناة السويس  تقوم على توفير الحوافز و تذليل كافة العقبات أما المستثمرين مع التركيز على الصناعات التى  توفر المزيد من فرص العمل مشيرا إلى توقيع عدد من العقود مع شركات عالمية للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية  و اشار فى هذا الاطار إلى توقيع اتفاق إنشاء المنطقة الصناعية الروسية  فى منطقة قناة السويس يشرق بورسعيد  على مساحة 5 مليون و 250 الف متر مربع منوها إلى ما يعكسه  ذلك تزايد الاهتمام الدولى بهذه المنطقة المحورية.

 كما استعرض مميش سير العمل فى هيئة قناة السويس  حيث لأشار إلى ان القناة حققت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالى زيادة فى الايرادات نسبتها 13.4%  مقارنة بايرادتها خلال الفترة ذاتها

من العام الماضى فيما حققت ايرادات شهر مايو الجارى زيادة قدرها 16% من ايرادات الشهر ذاته من العام الماضى.  لافتا أن أبرادات شهر مايو الجارى تعد قياسية و الاعلى شهريا . و اوضح ان الاتجاه الحالى لرفع كفاءة القناة و امتلاك مصر لاسطول من سفن الخدمات البحرية يعب بهذه المنطقة إلى مصاف المناطق الاكثر جذبا  للاستثمار فى العالم. لافتا إلى ان تقديم المزيد من الخدمات اللوجستية و البحرية سوف يغير مستقبل المنطقة و يؤهلها لإقامة العديد من الصناعات الاستراتيجية .

  و ذكر راضى كذلك ان الرئيس وجه بمواصلة هيئة قناة السويس و الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة لبذل الجهود من اجل  تطوير و تعزيز  قدرات هيئة قناة السويس  مؤكدا أهمية تظافر جهود  مؤسسات الدولة للعمل على نجاح المشروعات الجارى تنفيذها فى المنطقة الاقتصادية  و الاسراع من الانتهاء من مشروعات البنية التحتية اللازمة لهذه المنطقة بما يضمن زيادة الفرص الاستثمارية و توفير المزيد من فرص العمل. و ذلك فى غطار عملية التنمية الشاملة التى تنتهجها الدولة حاليا.