النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: سهيل (الجبهة) تبدأ في 6 سبتمبر - ومدتها 13 يوم ، صيف

بدء تركيب الكوبرى العائم الجديد على قناة السويس بالإسماعيلية

بدأت هيئة قناة السويس فى تركيب جسم كوبرى عائم جديد بمنطقة نمرة 6 بمدينة الإسماعيلية، اليوم، وأنهت ترسانة بورسعيد من تركيب الأجزاء المعدنية للكوبرى، ووصل لمنطقة تركيبه اليوم، وأطلقت هيئة قناة السويس اسم "الشهيد أحمد منسى" الذى استشهد في هجوم مسلح على دورية للقوات المسلحة فى سيناء، على الكوبري الجديد.

وتفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، موقع تركيب الكوبرى وإجراءات التنسيق لعمل الكوبرى مع حركة مرور السفن بقناة السويس .

ويعتبر الكوبري أحد 3 محاور جديد للربط بين ضفتي قناة السويس، بالإضافة إلى مرفق المعديات، بدأ بكوبرى النصر بمنطقة الرسوة ببورسعيد، وكوبرى جديد بمنطقة نمرة 6 على المجرى الجديد لقناة السويس، وكوبرى أمام مدينة القنطرة، وتهدف الكبارى الثلاثة لتيسير حركة المرور المتجهة من وإلى سيناء .

وتعتزم قناة السويس إنشاء ثلاثة كبارى أخرى منها إثنان بمنطقة سرابيوم وكوبرى آخر بمنطقة الشط شمالى السويس ليصل بذلك عدد الكبارى المتحركة أعلى قناة السويس إلى 6 مع نهاية عام 2018 بالإضافة لكوبرى النصر ببورسعيد، والذى تم تشغيله فى ديسمبر من العام الماضى .

وقال المهندس السيد أبو الفتوح مدير إدارة الترسانة بهيئة قناة السويس إن "تكلفة إنشاء الكوبرى وصلت لنحو 100 مليون جنيه، ووصلت فجر اليوم قطع الكوبرى على رافعة عملاقة "من ورش ترسانة بورسعيد البحرية إلى موقع تركيبه بالكيلو 76.

ويصل طول الكوبرى العائم إلى 255 متر وعرض 15 مترا، ومن المنتظر أن تصل فترات تشغيله يوميا ما بين 6 إلى 10 ساعات بما لا يتعارض مع حركة الملاحة بالقناة، مؤكداً أن فترة تشغيل وإغلاق الكوبرى لا تتعدى الـ10 دقائق تقريباً.


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى

الإنجازات